رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

19 آذار/مارس 2017

دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

 

وأشاد رئيس جامعة صنعاء بالمشروع والمنفذ بدعم من وزارة الزراعة في توفير منظومة الطاقة الشمسية التي نفذتها المؤسسة العامة للمستلزمات الزراعية وبتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي إلى جانب الدعم الذي حظيت به المنظومة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة .

واعتبر منظومة الطاقة الشمسية من أهم المشاريع التي ستخدم الكلية وجوانب أعمال التشجير والبيوت المحمية والمشاتل .

 

من جانبه أشار وزير الزراعة إلى أهمية المضخة في توفير المياه لري المزارع والحقول الدراسية والإيضاحية في الكلية والتي تساعد الطلاب على تطبيق الجوانب العملية الزراعية في العملية الدراسية.

 

مضيفاً إلى أن المزايا التي توفرها عملية ضخ المياه بإستخدام الطاقة الشمسية ومنها قلة التكاليف وضمان استدامة توفر المياه لري الأشجار ومشاتل الكلية والبيوت المحمية فيها.

 

وعلى هامش الفعالية نٌظم حفل بمشاركة عدد من كوادر الجامعة والمهندسين الزراعيين والباحثين وعدد من المختصين في وزارة الزراعة والري.

وفي الحفل دعا وزير الزراعة والري المسئولين وعمادة كلية الزراعة إلى إستمرار العملية التعليمية وإجراء الإمتحانات لطلبة الكلية والحرص على تأهيلهم بإعتبار التعليم جزء أساسي من مسؤولية الجميع تجاه الوطن .

 

وأكد أن منظومة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها لبئر كلية الزراعة تهدف لتوفير خدمات ضخ مياه الري لمزارع الكلية وتمكين الكلية من تنفيذ مهامها وأنشطتها التعليمية في الجوانب العملية .

 

من جانبه أكد عميد كلية الزراعة الدكتور أحمد الملصي إستمرار العملية التعليمية والبدء بإجراء الإمتحانات للطلاب حرصا منها على أداء مهامها الأكاديمي وتحمل المسئولية في بناء الأجيال.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ومدير عام المؤسسة العامة للمستلزمات الزراعية المهندس محمد المشرعي، تم تكريم الداعمين وتقديم الدروع التذكارية لقيادتي الوزارتين ورئيس الجامعة .

Facebook

Twitter

Top