أمير الكويت في دبي مواصلاً المساعي لتهدئة التوتر الخليجي

07 حزيران/يونيو 2017

وصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، على رأس وفد رسمي رفيع، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، حيث يواصل جهوده المضنية لاحتواء الأزمة الخليجية، التي تتصاعد يوماً بعد يوم.

 

 

ويتوقع أن ينتقل أمير الكويت بعدها إلى مدينة أبوظبي في الإمارات ثم العاصمة القطرية، الدوحة، بعدما أنهى زيارة سريعة لمدينة جدة السعودية، حيث التقى الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

 

وبحسب مصادر "العربي الجديد"، فإنّ القيادة الكويتية، ترى أنّ "الأمور قد تعقّدت"، بسبب التصعيد الذي يسلكه محور "أبو ظبي - الرياض"، وإصراره على موقفه من التدخّل، في توجيه السياسات القطرية الخارجية، مقابل رفض الدوحة الوصاية على أي قرار لها، رفضاً قاطعاً.

 

 

لكن ذلك لا يمنع مواصلة أمير الكويت جهوده، انطلاقاً من معرفته بأنّه في حال نجحت الحملة ضدّ قطر اليوم، وفي حال تنازلت الدوحة في موضوع سيادي، فإنّ الحملة ستصل عاجلاً أم آجلاً إلى بلاده لاحقاً.

 

 

وكان موقف الكويت واضحاً تجاه الأزمة، منذ اليوم الأول لها، حيث أعلنت رفضها لأي قرار يتم اتخاذه ضدّ دولة قطر، كما وجهت القيادة السياسية الكويتية، وكالة الأنباء الرسمية والصحف الكويتية الخاصة، بعدم الانجرار خلف الحرب الإعلامية على قطر، بأي طريقة، كما فتحَ الطيران المدني الكويتي الأجواء أمام الطيران القطري، لنقل المواطنين مع تقديم تسهيلات لهم.

 

المصدر : العربي الجديد

Facebook

Twitter

Top