بحضور رئيس الجامعة.. ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

30 تموز/يوليو 2017

 

أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير على أهمية الدور التكاملي بين كافة الكليات والمرافق خاصة في ظل الظروف الأستثنائية التي تعيشها بلادنا.

 

 

جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة العمل الخاصة بالكادر الأداري والأكاديمي لقيادة جامعة صنعاء والتي حملت عنوان "التخطيط المالي والإداري في جامعة صنعاء" اليوم الأحد، والتي استضافتها قاعة علي ولد زايد في كلية الزراعة.

 

وشدد رئيس الجامعة أن الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن في ظل استمرار العدوان في ضرب كل قطاعات الدولة اليمنية من بينها التأثير على مسار العملية التعليمية الأكاديمية داخل جامعة صنعاء الامر الذي انعكس على ضرورة وضع خطط استثنائية تهدف لإستثمار الموارد المالية المتاحة بشكل أمثل.

 

وقال الدكتور فوزي الصغير " لقد تحملنا المسؤولية في إدارة الجامعة في ظل ظروف صعبة وعدوان مستمر وممنهج ضد التعليم، كما أننا قد تحملنا تركة كبيرة في العشوائية في إدارة العمل داخل الجامعة، بالأضافة إلى وجود إلتزامات سابقة أثرت كثيرا على أن نقوم بأداء واجبتنا على الوجه الأكمل."

 

واكد رئيس الجامعة على أهمية ورشة العمل والتي جاءت لوضع خطط مالية وإدارية استثنائية وتكاملية بين كافة الكليات والمراكز في جامعة صنعاء.

مشيداً بالدور الكبير من قبل منتسبي الجامعة وحرصهم على استمرار العملية التعليمية والأكاديمية خلال العامين الماضيين .

منوهاً إلى ان الواجب الوطني يحتم على الجميع الاثراء والدفع بالعملية التعليمية بما يخدم المصلحةالعامة أولاً وأخيراً. 

 

من جانبه قدم الدكتور عبدالله القدمي - الوكيل المساعد في وزارة التعليم العالي لقطاع التخطيط - شرحا لطرق ونماذج التخطيط الأمثل.

موضحاً الأهداف للخطط الأستراتيجية التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية داخل جامعة صنعاء بالأمكانات المتاحة.

 

تلا ذلك نقاشات من قبل عمداء الكليات والحاضرين حول ورشة العمل .

 

حضر الورشة نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وموظفي الادارات في جامعة صنعاء .

Facebook

Twitter

Top