دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

18 أيلول/سبتمبر 2017

بدأت اليوم في مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء دورة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون وبرعاية من رئيس جامعة صنعاء بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة.

 

بحضور الدكتور فوزي الصغير رئيس جامعة صنعاء، والسيد/ أيمن غريبة الممثل المقيم للمفوضية العليا للأمم المتحدة، الدكتور أحمد علي العماد مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء، والدكتور محمد سعد نجاد عميد كلية الشريعة والقانون.

 

 

وثمن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير الدور الذي تقوم به المفوضية العليا للاجئين خلال الفترة الماضية، وأكد رئيس جامعة صنعاء على أهمية تفعيل دور المفوضية في إقامة مثل هذه النشاطات في ظل الظروف الراهنة التي تمر به اليمن من عدوان غاشم .

 

 

مشيداً بالدور والتعاون الكبير من قبل المفوضية وممثليها في اليمنأكد رئيس جامعة صنعاء في كلمته الافتتاحية متمنياً استمرار التعاون والاتفاقات بين مركز دراسات الهجرة واللاجئين وفي جامعة صنعاء والمفوضية.

 

 

من جانبه أشاد السيد / أيمن غرابية ممثل المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، على التعاون مع جامعة صنعاء، وأكد خلال كلمته على أن الدورة التدريبية والتي تشمل محاضرات تعريفية عن اللجوء وتعريفتها الأساسية والقانونية والتشريعية في القانون الدولي .

 

 

مشيراً إلى أن مشكلة اللاجئين في اليمن وجهود المفوضية في هذا المجال بالاضافة الى خيار التطوع بتركيز الضوء على الاعمال التطوعية في هذا المجال .. مؤكدا ان مشكلة اللاجئين لها انعكاسات على الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لليمن .

 

 

وأكد السيد أيمن غرابية على أن تأهيل الكوادر القانونية وتعزيزها من قبل طلاب كلية الشريعة والقانون في جامعة صنعاء يفتح الباب أمام الجميع لتقوية الفهم وتعزيزه من قبل الخريجين والذاهبين إلى سوق العمل في اليمن.

 

 

من جانبه أكد الدكتور أحمد علي العماد رئيس مركز دراسات الهجرة واللجوء في كلمتها بأن هذه الدورة تأتي كضرورة كونها تسهم في صقل مهارات ممثلي اليمن القادمين من قانونيين شباب .

 

 

وتستمر الدورة التدريبية التي حملت عنوان ( قضايا اللجوء وفق التشريعات الدولية والوطنية) والتي لمدة اسبوعين سيتم إلقاء المحاضرات من قبل أكاديميين من كلية الشريعة والقانون ومركزدراسات الهجرة واللاجئين والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة

 

Facebook

Twitter

Top