بالتفاصيل.. أسباب خلع السعودية رنا القصيبي من حسين فهمي

08 آذار/مارس 2017

 

"بدأت تظهر لي بعد الزواج حقيقته، التي لم نكن نعرفها من قبل، فقد كان يبدو لنا إنساناً دمث الخلق طيّب الطباع، يعرف حقوقه والتزاماته ويؤديها على أكمل وجه فهو ابن الحسب والنسب، وسليل عائلة من الباشاوات، وسفير النوايا الحسنة ولذلك اخترته زوجاً لي"، بهذه الكلمات بدأت سيدة الأعمال السعودية، رنا_القصيبي، دعواها القانونية التي تقدمت بها لـ محكمة_الأسرة بمدينة 6 أكتوبر في #مصر للخلع من زوجها الفنان حسين_فهمي. وقضت المحكمة، الاثنين، بخلعها رسمياً منه.

 

 

وقالت القصيبي إنها واجهت الصعاب لإقناع عائلتها - التي كانت ترفضه - بالزواج منه. وما إن تم الزواج حتى بدا شخصاً آخر، فلم تكن تعرف طباعه الصعبة ومعاملته غير اللائقة. وبدا أن لين طباعه وحسن أخلاقه الذي ظهر به كان مقدمة واستثناء مؤقتاً حتى يتمكن من الزواج بها، لكن بعدها ظهر على حقيقته كشخص تستحيل العشرة معه، إذ كان دائم الاعتداء عليها بالقول، والهمز واللمز، بل كان يقوم بالإيعاز إلى أحد الخدم بالاعتداء عليها وتخويفها مما أصابها بأضرار نفسية سيئة وبالغة، إضافة إلى امتناعه عن النفقة عليها، بحجة أن حالتها المادية ميسورة بالرغم من وجوب نفقتها عليه.

 

 

كما أشارت إلى أنها حاولت بالطرق كافة أن تحافظ على حياتها الزوجية وتدافع عن اختيارها، وأن تلتمس له الأعذار الواحد تلو الآخر، إلا أنه تمادى في سوء معاملته لها، بل قام بطردها من منزل الزوجية في 30 آذار/مارس 2016، وهو فعل لا يليق بها باعتبارها سليلة كبرى العائلات في المملكة العربية السعودية، مطالبة بخلعها خشية ألا تقيم حدود الله، وهو ما استجابت له المحكمة وقضت بخلعها رسمياً منه.

 

 

من جانبه، قال محامي القصيبي، أشرف حزين، لـ"العربية.نت"، إن الفنان استغل فرصة سفر موكلته للعلاج في ألمانيا، وتقدم بأمر وقتي لمنعها من السفر للسعودية نكاية فيها وبحجة أنها ما زالت على عصمته رغم سابق إقراره في تصريحات تلفزيونية سابقة للإعلامية، مني الشاذلي، بأنه طلقها.

كما لفت حزين إلى أن القصيبي تقدمت بدعوى نفقة رغم أنها ليست في حاجة لها، حتى تجبر حسين فهمي على خلعها، خاصة أن النفقة بدأت تتراكم عليه وقد يضطر لسداد مبلغ كبير لها. وتابع

 

 

قائلاً إن فور موافقة فهمي على #الخلع وقبوله مقدم الصداق الذي دفعه لها، قامت بالتنازل عن دعوى_النفقة في 5 شباط/فبراير الماضي، مؤكداً أن موكلته لم تكن تريد أي أموال من الفنان، إلا حريتها، وهو ما حصل.

  • مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    دشنت مبادرة تكاتف اليوم الخميس، في دار الشوكاني لرعاية الأيتام بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية "اسعدهم" بالأشتراك مع امانة العاصمة وبرعاية شركة يمن موبايل.

     

    وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المسرحية والتمثيلية والشعرية، بالأضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان عمار الشيخ مسرحيه وعروض كيوكيشيكاي .

     

    وقالت رنا شوقي احدى اعضاء فريق تكاتف ان الفعالية التي جاءت خلال هذه الظروف لتوفير بعض الأحتياجات للدار بينها مواد غذائية وتوزيع كروت معاينة وعلاج مجاني لمنتسبي الدار قدمت من مجمع اسناني الطبي

     

    وعبرت مبادرة تكاتف عن شكرها لكافة الداعمين وتحملهم المسؤولية الأجتماعية.

     

    واختتمت الفعالية بفقرة بإطلاق بالونات من الاطفال الى السماء راجين فيها ان تعود تلك البالونات حاملة امنياتهم وترجياتهم من الله..

     

    حضر الفعالية الأستاذ محمد الصادق امين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين، و الأستاذ عبدالوهاب الماخذي ممثل شركة يمن موبايل وبحضور الأستاذ عبدالعزيز الورد مدير مكتب المكتب الإعلامي في محافظة صنعاء والأستاذ / محمد عبدالعزيز أبو غانم.

  • رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

    رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

     

    وجه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي المستمرين في تأدية واجبتهم دون انقطاع خلال الفترة الماضية .

     

     

     

    وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لجامعة صنعاء أن الدكتور فوزي الصغير اصدر توجيهاً لإدارة الأستحقاقات بتجهيز كشوفات لصرف مبالغ للاكاديمين والموظفين والمتعاقدين في الجامعة بحسب جداول المناوبات المقر من مجلس الجامعة.

     

     

    مشيرة إلى أنه سيتم سحب ما سيتم صرفه من المبالغ المحتجزة لدى البنك المركزي في صنعاء.

     

    https://www.facebook.com/su.edu.ye/posts/608662305998470

     

  • جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    احيت جامعة صنعاء اليوم الثلاثاء الذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري والمصلين في جامع بدر والحشوش والذي استهدفتهما أيادي الغدر والخيانة بتفجيرات انتحارية أثناء صلاة الجمعة.

  • رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

  • رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

    رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

     

    اطلع رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، اليوم على سير العملية الإمتحانية في كلية التجارة.

Facebook

Twitter

Top