الخطوط الجوية القطرية تحطم الرقم القياسي وتجري أطول رحلة في العالم

06 شباط/فبراير 2017

حطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية القطرية التي أقلعت أمس الأحد من الدوحة، في أوكلاند بنيوزيلندا اليوم الإثنين 6 فبراير/شباط 2017 بعدما قطعت

 مسافة 14 ألفاً و535 كيلومتراً بين المدينتين في 16 ساعة و23 دقيقة.

 

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في تغريدة بعد وصول رحلتها رقم "كيو-آر 920" عند الساعة 07,25 (18,25 ت غ الأحد)، أي قبل خمس دقائق من الموعد المحدد لوصولها: "هبطنا في أوكلاند".



وقطعت طائرة "البوينغ 777-200 إل آر" عشر مناطق زمنية خلال رحلتها.



وقاد الطائرة أربعة طيارين بينما كان على متنها طاقم من 15 شخصاً قدموا 1100 فنجان شاي أو قهوة وألفي عبوة من المشروبات الروحية و
1036 وجبة طعام خلال الرحلة.



وكانت الخطوط الجوية القطرية أعلنت أن رحلة الذهاب ستستغرق 16 ساعة و20 دقيقة، بينما ستبلغ مدة رحلة العودة 17 ساعة و30 دقيقة.



وذكر موقع "فلايت رادار 24" الإلكتروني إن هذه الرحلة هي الأطول في تاريخ الطيران المدني.



وفي آذار/مارس 2016، أطلقت مجموعة "طيران الإمارات" رحلة الطيران الأطول في حينها وكانت بين دبي وأوكلاند أيضاً حيث اجتازت الطائرة مسافة 14 ألفاً ومئتي كيلومتر ذهاباً والمسافة نفسها إياباً.

  • أمير الكويت في دبي مواصلاً المساعي لتهدئة التوتر الخليجي

    أمير الكويت في دبي مواصلاً المساعي لتهدئة التوتر الخليجي

    وصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، على رأس وفد رسمي رفيع، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، حيث يواصل جهوده المضنية لاحتواء الأزمة الخليجية، التي تتصاعد يوماً بعد يوم.

     

     

    ويتوقع أن ينتقل أمير الكويت بعدها إلى مدينة أبوظبي في الإمارات ثم العاصمة القطرية، الدوحة، بعدما أنهى زيارة سريعة لمدينة جدة السعودية، حيث التقى الملك سلمان بن عبد العزيز.

     

     

    وبحسب مصادر "العربي الجديد"، فإنّ القيادة الكويتية، ترى أنّ "الأمور قد تعقّدت"، بسبب التصعيد الذي يسلكه محور "أبو ظبي - الرياض"، وإصراره على موقفه من التدخّل، في توجيه السياسات القطرية الخارجية، مقابل رفض الدوحة الوصاية على أي قرار لها، رفضاً قاطعاً.

     

     

    لكن ذلك لا يمنع مواصلة أمير الكويت جهوده، انطلاقاً من معرفته بأنّه في حال نجحت الحملة ضدّ قطر اليوم، وفي حال تنازلت الدوحة في موضوع سيادي، فإنّ الحملة ستصل عاجلاً أم آجلاً إلى بلاده لاحقاً.

     

     

    وكان موقف الكويت واضحاً تجاه الأزمة، منذ اليوم الأول لها، حيث أعلنت رفضها لأي قرار يتم اتخاذه ضدّ دولة قطر، كما وجهت القيادة السياسية الكويتية، وكالة الأنباء الرسمية والصحف الكويتية الخاصة، بعدم الانجرار خلف الحرب الإعلامية على قطر، بأي طريقة، كما فتحَ الطيران المدني الكويتي الأجواء أمام الطيران القطري، لنقل المواطنين مع تقديم تسهيلات لهم.

     

    المصدر : العربي الجديد

  • موسكو لن تزود إيران بمنظومة "إس-400"

    موسكو لن تزود إيران بمنظومة "إس-400"

    نقلت وكالات روسية عن السفير الروسي لدى إيران، ليفان جاغاريان، قوله اليوم الأربعاء، إن موسكو انتهت في 2016 من تزويد إيران بمنظومة صواريخ "إس-300".

  • الاتحاد الأفريقي يكشف حقيقة سحب لقب أفريقيا من الكاميرون ومنحه لمصر

    الاتحاد الأفريقي يكشف حقيقة سحب لقب أفريقيا من الكاميرون ومنحه لمصر

    كشفت قناة "RTP" البرتغالية الحكومية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها أن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترفوا خطأ إداريا، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا أمام المنتخب المصري.

Facebook

Twitter

Top