روسيا تقرع طبول الحرب ضد رومانيا

09 شباط/فبراير 2017

أعلنت وزارة الخارجية الروسية رومانيا بوصفها "دولة تشكل خطرًا ضد روسيا" بما يعني اعتبارها في صدارة الأهداف التي سوف تصوّب أسلحتها إليها، ردًّا على قبولها نشر عناصر الدرع الصاروخية الأمريكية على أراضيها.

 

 

وأكد ألكسندر بوتسان خارتشينكو مدير الإدارة الاوروبية الرابعة في وزارة الخارجية الروسية في حديث مع وكالة "إنترفاكس"، "أن ما تتخذه رومانيا وقيادتها من مواقف لتحويلها إلى موقع عسكري متقدم، يشكل خطرًا على روسيا، وهو ما جرى إخطار رومانيا رسميًا به".


وأشار المسؤول الروسي إلى مواقف رومانيا المعادية لروسيا ومنها ما يتعلق بفرض العقوبات الاقتصاية والسير في ركاب الموجات المعادية لروسيا.


وأعرب عن أمله في أن تعود رومانيا عن مثل هذه السياسات، فيما أشار إلى وجود عدد من نقاط الاتفاق التي يمكن أن تكون مقدمة لتصحيح الأوضاع الراهنة وتجاوز المواقف السلبية في علاقات البلدين.


وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق وقال إنه في حال نشر منظومات الصواريخ الأمريكية في الأراضي الرومانية، سوف تكون روسيا مدعوة إلى القيام بالرد المناسب للحفاظ على أمنها.

 

ويقول الجيش الأمريكي، "إن هناك حاجة للدرع المقرر بناء جزء آخر منه في بولندا، وذلك لتوفير الحماية من إيران، وإنه لا يهدد روسيا".


وفي السياق، كشفت وزارة الدفاع الروسية عن "ضمّ سرب من قاذفات القنابل والصواريخ "تو-22 إم3" إلى القوات الجوية الموجودة في شبه جزيرة القرم"، وهي الصواريخ التي تستطيع الوصول إلى ما وراء منطقة البحر الأسود .


وكانت المصادر العسكرية سبق أن اشارت إلى "انضمام فوج كامل من قاذفات القنابل والصواريخ البعيدة المدى إلى القوات الروسية في هذه المنطقة"، من أجل مواجهة الأخطار التي يشكلها نشر الصواريخ الاعتراضية الأمريكية المضادة للصواريخ في أراضي رومانيا.


وقالت وزارة الدفاع الروسية، "إن قاعدة الصواريخ الاعتراضية التابعة لشبكة الدفاعات الأمريكية المضادة للصواريخ في رومانيا ستكون أول هدف للأسلحة المدمرة الروسية إذا هاجمت الولايات المتحدة روسيا".

 

  • مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    دشنت مبادرة تكاتف اليوم الخميس، في دار الشوكاني لرعاية الأيتام بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية "اسعدهم" بالأشتراك مع امانة العاصمة وبرعاية شركة يمن موبايل.

     

    وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المسرحية والتمثيلية والشعرية، بالأضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان عمار الشيخ مسرحيه وعروض كيوكيشيكاي .

     

    وقالت رنا شوقي احدى اعضاء فريق تكاتف ان الفعالية التي جاءت خلال هذه الظروف لتوفير بعض الأحتياجات للدار بينها مواد غذائية وتوزيع كروت معاينة وعلاج مجاني لمنتسبي الدار قدمت من مجمع اسناني الطبي

     

    وعبرت مبادرة تكاتف عن شكرها لكافة الداعمين وتحملهم المسؤولية الأجتماعية.

     

    واختتمت الفعالية بفقرة بإطلاق بالونات من الاطفال الى السماء راجين فيها ان تعود تلك البالونات حاملة امنياتهم وترجياتهم من الله..

     

    حضر الفعالية الأستاذ محمد الصادق امين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين، و الأستاذ عبدالوهاب الماخذي ممثل شركة يمن موبايل وبحضور الأستاذ عبدالعزيز الورد مدير مكتب المكتب الإعلامي في محافظة صنعاء والأستاذ / محمد عبدالعزيز أبو غانم.

  • رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

    رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

     

    وجه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي المستمرين في تأدية واجبتهم دون انقطاع خلال الفترة الماضية .

     

     

     

    وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لجامعة صنعاء أن الدكتور فوزي الصغير اصدر توجيهاً لإدارة الأستحقاقات بتجهيز كشوفات لصرف مبالغ للاكاديمين والموظفين والمتعاقدين في الجامعة بحسب جداول المناوبات المقر من مجلس الجامعة.

     

     

    مشيرة إلى أنه سيتم سحب ما سيتم صرفه من المبالغ المحتجزة لدى البنك المركزي في صنعاء.

     

    https://www.facebook.com/su.edu.ye/posts/608662305998470

     

  • جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    احيت جامعة صنعاء اليوم الثلاثاء الذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري والمصلين في جامع بدر والحشوش والذي استهدفتهما أيادي الغدر والخيانة بتفجيرات انتحارية أثناء صلاة الجمعة.

  • رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

  • رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

    رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

     

    اطلع رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، اليوم على سير العملية الإمتحانية في كلية التجارة.

Facebook

Twitter

Top