فقط .. السعودية ومصر ضمن الاقتصادات الأقوى عالميا في 2030

11 شباط/فبراير 2017

أصدرت شركة الاستشارات "برايس ووترهاوس كوبرز"، مؤخرا، تقريرا ذكرت فيه الدول التي من المتوقع أن تتصدر الاقتصاد العالمي بحلول 2030 و2050.

 

صنفت "برايس ووترهاوس كوبرز" في تقريرها المعنون بـ "نظرة طويلة: كيف سيتغير الاقتصاد العالمي بحلول العام 2050"، 32 بلدا استنادا للناتج المحلي الإجمالي بحسب تعادل القوة الشرائية (PPP).

وقالت "برايس ووترهاوس كوبرز"، التي تعد الأكبر في مجال المحاسبة والتدقيق، إن اقتصادات البلدان النامية ستصعد خلال السنوات القادمة، لتهمين على الاقتصاد العالمي بحلول العام 2050.

وتتوقع "برايس ووترهاوس كوبرز" أن تحل السعودية في المرتبة الـ13 عالميا بحلول العام 2030، بناتج محلي إجمالي عند 2.755 تريليون دولار، متقدمة من المرتبة الـ 15 في العام 2016.

وبحسب تقرير الشركة، فإن الاقتصاد السعودي سيحافظ على ترتيبه في العام 2050، لكن حجم اقتصادها سيبلغ 4.694 تريليون دولار.

وأطلقت السعودية العام الماضي، بقيادة ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، خطة اقتصادية تتضمن اصلاحات تهدف إلى تنويع موارد الاقتصاد والابتعاد عن النفط، الذي تعد عائداته حاليا الدخل الأساسي للمملكة.

 


تصنيف "برايس ووترهاوس كوبرز" لاقتصادات العالم للعام 2030 و2050


والمفاجئ في التقرير أن "برايس ووترهاوس كوبرز" تتوقع دورا رياديا للاقتصاد المصري، حيث ستحل في العام 2030 في المرتبة الـ 19، متقدمة على دول مثل باكستان، وماليزيا، وأستراليا.

وتقول "برايس ووترهاوس كوبرز" إن حجم الناتج المحلي الإجمالي المصري في العام 2030 سيبلغ 2.049 تريليون دولار، صاعدا من 1.105 تريليون دولار في العام 2016.

وفي العام 2050، سيحل الاقتصاد المصري في المرتبة الـ 15 بحجم ناتج محلي إجمالي عند 4.333 تريليون دولار، وفقا للتقرير.

كما أن "برايس ووترهاوس كوبرز" تتوقع هيمنة الصين على الاقتصاد العالمي، متجاوزة الولايات المتحدة، التي ستتراجع بحسب التقرير إلى المترتبة الثالثة، فيما ستحل الهند في المرتبة الثانية.

المزيد حول الموضوع

الاقتصاد الروسي الأول أوروبيا في 2050!الاقتصاد الروسي الأول أوروبيا في 2050!

وأضافت الشركة أن الاقتصاد الروسي سيتجاوز في العام 2050 اقتصادات دول أوروبية رائدة كألمانيا، وبريطانيا، وإيطاليا. إذ تتوقع أن يبلغ حجم الناتج المحلي الإجمالي لروسيا آنذاك نحو 7 تريليونات دولار.

ويستخدم تعادل القوة الشرائية (PPP) من قبل خبراء الاقتصاد الكلي لتقييم الإنتاجية ومستويات المعيشة للدول خلال فترة زمنية معينة.

  • مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    دشنت مبادرة تكاتف اليوم الخميس، في دار الشوكاني لرعاية الأيتام بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية "اسعدهم" بالأشتراك مع امانة العاصمة وبرعاية شركة يمن موبايل.

     

    وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المسرحية والتمثيلية والشعرية، بالأضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان عمار الشيخ مسرحيه وعروض كيوكيشيكاي .

     

    وقالت رنا شوقي احدى اعضاء فريق تكاتف ان الفعالية التي جاءت خلال هذه الظروف لتوفير بعض الأحتياجات للدار بينها مواد غذائية وتوزيع كروت معاينة وعلاج مجاني لمنتسبي الدار قدمت من مجمع اسناني الطبي

     

    وعبرت مبادرة تكاتف عن شكرها لكافة الداعمين وتحملهم المسؤولية الأجتماعية.

     

    واختتمت الفعالية بفقرة بإطلاق بالونات من الاطفال الى السماء راجين فيها ان تعود تلك البالونات حاملة امنياتهم وترجياتهم من الله..

     

    حضر الفعالية الأستاذ محمد الصادق امين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين، و الأستاذ عبدالوهاب الماخذي ممثل شركة يمن موبايل وبحضور الأستاذ عبدالعزيز الورد مدير مكتب المكتب الإعلامي في محافظة صنعاء والأستاذ / محمد عبدالعزيز أبو غانم.

  • رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

    رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

     

    وجه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي المستمرين في تأدية واجبتهم دون انقطاع خلال الفترة الماضية .

     

     

     

    وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لجامعة صنعاء أن الدكتور فوزي الصغير اصدر توجيهاً لإدارة الأستحقاقات بتجهيز كشوفات لصرف مبالغ للاكاديمين والموظفين والمتعاقدين في الجامعة بحسب جداول المناوبات المقر من مجلس الجامعة.

     

     

    مشيرة إلى أنه سيتم سحب ما سيتم صرفه من المبالغ المحتجزة لدى البنك المركزي في صنعاء.

     

    https://www.facebook.com/su.edu.ye/posts/608662305998470

     

  • جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    احيت جامعة صنعاء اليوم الثلاثاء الذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري والمصلين في جامع بدر والحشوش والذي استهدفتهما أيادي الغدر والخيانة بتفجيرات انتحارية أثناء صلاة الجمعة.

  • رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

  • رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

    رئيس جامعة صنعاء يطلع على سير العملية الإمتحانية بكلية التجارة

     

    اطلع رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، اليوم على سير العملية الإمتحانية في كلية التجارة.

Facebook

Twitter

Top