رئيس "الفيفا": لا يجب الخلط بين قضية المنشطات وإقامة كأس العالم في روسيا

29 كانون1/ديسمبر 2016

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو،  إنه لا يجب الخلط بين مشكلة المنشطات في الرياضة الروسية وإقامة كأس العالم بروسيا عام 2018.

 

 

وصرح انفانتينو لوكالة "أسوسييتيد بريس أمس الاربعاء (28 ديسمبر / كانون اول): "لا أعتقد أنه يتوجب علينا الخلط بين قضية المنشطات وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا.. نهائيات كأس العالم، شيء آخر تماما".

 

 

وظهرت في وقت سابق، شائعات تتحدث عن إمكانية حرمان روسيا من استضافة بطولة كأس العالم 2018، بعدما كشف رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، ريتشارد ماكلارين، في تقريره الثاني الصادر في 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري بشأن المنشطات في روسيا، عما أسماه "تلاعبا" في اختبارات الكشف عن المنشطات بين الرياضيين الروس في 30 نوعا من الرياضة.

 

 

ونفت موسكو كل هذه الادعاءات التي وردت في التقرير.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن روسيا ستستضيف بطولة كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018 ، وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية.

  • دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    بدأت اليوم في مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء دورة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون وبرعاية من رئيس جامعة صنعاء بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة.

  • جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    أستعرض أكاديميون وسياسيون أهداف وإنجازات ثورة 21 سبتمبر منذ انطلاقتها عام 2014 في ندوة فكرية اليوم بجامعة صنعاء.

  • القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

    القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

     

    تمكن أمن جامعة صنعاء من ضبط أحد المتهمين في عملية اغتيالات استهدفت قيادات واكاديميين في صنعاء .

  • بحضور رئيس الجامعة..  ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

    بحضور رئيس الجامعة.. ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

     

    أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير على أهمية الدور التكاملي بين كافة الكليات والمرافق خاصة في ظل الظروف الأستثنائية التي تعيشها بلادنا.

     

  • جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

    جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

     

    نظمت جامعة صنعاء الثلاثاء (25 يوليو)، ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2017 - 2022 م)، بمشاركة وزارة التعليم العالي، وممثلي وزارات الخدمة المدنية والمالية وهيئات أخرى .

     

    وافتتح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فوزي حمود الصغير، بحضور كلاً من الأستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي.

     

    وأكد الدكتور فوزي الصغير خلال كلمته الافتتاحية على أهمية مثل هذه الورش التي تعمل على تطوير وبناء نهج أكاديمي فعال بما يخدم الكادر الوظيفي ويساعد على النهوض بالعملية التعليمية .

    مشدداً على أهمية التعاون بين كافة الوزارات والهيئات لتفعيل الخطط الأستراتيجية في الجامعات الحكومية بشكل عام وفي جامعة صنعاء بشكل خاص.

    من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب بالتفاعل من جانب رئاسة جامعة صنعاء وبما يفعل العمل التكاملي والتنسيقي بين الجوانب الأكاديمية والأدارية.

    وخلال الورشة التي أدريت من قبل مركز إدارة الأعمال في جامعة صنعاء، تم تقسيم فرق ومجموعات لعمل الخطط بما يتناسب في الجوانب الأكاديمية لجامعة صنعاء.

    حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمناء الكليات وموظفي الإدارات المتخصصة في جامعة صنعاء .

Facebook

Twitter

Top