الاتحاد الأفريقي يكشف حقيقة سحب لقب أفريقيا من الكاميرون ومنحه لمصر

08 شباط/فبراير 2017

كشفت قناة "RTP" البرتغالية الحكومية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها أن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترفوا خطأ إداريا، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا أمام المنتخب المصري.

 

وقالت القناة إن المنتخب الكاميروني بإشراك لاعب موقوف خلال المباراة، هو بنيامين موكاندجو مدافع نادي لوريان الفرنسي، وهو سبب كاف لإبطال نتيجة المباراة، وتجريد المنتخب الكاميروني من لقبه القاري، ومنحه للمنتخب المصري.

 

ونفى مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ما تردد حول إشراك المنتخب الكاميروني للاعب موقوف خلال المباراة النهائية، التي فازوا فيها على الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

 

 

وأشاروا إلى أن ما يتردد حول تجرد الأسود الكاميرونية من اللقب، ومنحه للمنتخب المصري غير صحيح تماما، كما أكدوا أن موكاندجو حصل على إنذار وحيد، وكان يحق له المشاركة في المباراة النهائية.

  • محكمة مصرية تأجل " العفو الرئاسي " لحسنى مبارك إلى 20 إبريل

    محكمة مصرية تأجل " العفو الرئاسي " لحسنى مبارك إلى 20 إبريل

    قررت محكمة مصرية، اليوم، تأجيل دعوى قضائية تطالب باستصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى جلسة ٢٠ إبريل/ نيسان المقبل.

  • فقط .. السعودية ومصر ضمن الاقتصادات الأقوى عالميا في 2030

    فقط .. السعودية ومصر ضمن الاقتصادات الأقوى عالميا في 2030

    أصدرت شركة الاستشارات "برايس ووترهاوس كوبرز"، مؤخرا، تقريرا ذكرت فيه الدول التي من المتوقع أن تتصدر الاقتصاد العالمي بحلول 2030 و2050.

  • القمة المصرية .. الزمالك يتوج بطلاً لكأس السوبر (شاهد)

    القمة المصرية .. الزمالك يتوج بطلاً لكأس السوبر (شاهد)

    سيطر التعادل السلبي، على قمة الأهلي والزمالك، خلال الـ90 دقيقة هي مدة الوقت الأصلي من المباراة، التي تجمع بينهما حاليًا، على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في الإمارات، في كأس السوبر المحلي الذي تحتضنه الإمارات.

  • بعد اطلاق 3 صواريخ على إيلات .. تنظيم الدولة يهدد اسرائيل":  القادم أدهى وأمرّ (بيان)

    بعد اطلاق 3 صواريخ على إيلات .. تنظيم الدولة يهدد اسرائيل": القادم أدهى وأمرّ (بيان)

    هدد تنظيم "ولاية سيناء"، التابع لتنظيم "الدولة"، الخميس، "إسرائيل" بعد إعلانه تبني إطلاق "عدة صواريخ" باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية، ليل الأربعاء، من دون تسجيل إصابات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض الصواريخ.


    وقال تنظيم "ولاية سيناء" في بيان له: "قامت مفرزة عسكرية يوم أمس (الأربعاء)، بإطلاق عدة صواريخ من نوع غراد، تجاه تجمعات اليهود الغاصبين في مدينة أم الرشراش (إيلات)، وليعلم اليهود والصليبيون بأن حرب الوكالة لن تغني عنهم شيئاً".


    وهدد التنظيم في بيانه بأن "القادم أدهى وأمرّ".


    وأعلن الجيش الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، اعتراضه ثلاثة صواريخ أُطلقت من الأراضي المصرية تجاه إيلات، في حين سقط صاروخ رابع بمنطقة مفتوحة، نافياً مسؤوليته عن القصف الذي أسفر عن استشهاد فلسطينيين.


    وقال الجيش في بيان له، إن منظومة القبة الحديدية الدفاعية اعترضت الصواريخ التي أُطلقت من الأراضي المصرية باتجاه إيلات، مؤكداً أنه لم تقع إصابات ولم تسجل أي أضرار.


    وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في تصريح لوكالة الأناضول: "إن المواطن حسام الصوفي (24 عاماً)، من سكان مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ومحمد الأقرع (38 عاماً) من سكان مدينة غزة استُشهدا فجر (الخميس)، في حين أصيب 5 آخرون بجراح مختلفة جراء استهدافهم من قِبل الطيران الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية–المصرية".

    ويأتي تبنّي التنظيم للقصف بصورة مفاجئة، ليُظهر إعلانه الصريح بشنّ حربه المباشرة على "إسرائيل".

  • موسكو لن تزود إيران بمنظومة "إس-400"

    موسكو لن تزود إيران بمنظومة "إس-400"

    نقلت وكالات روسية عن السفير الروسي لدى إيران، ليفان جاغاريان، قوله اليوم الأربعاء، إن موسكو انتهت في 2016 من تزويد إيران بمنظومة صواريخ "إس-300".

Facebook

Twitter

Top