القيادات الشابة في صنعاء تدشن برنامج "بناء القدرات وصنع التغيير للاحزاب اليمنية"

31 كانون1/ديسمبر 2016

 

بدأ يوم الاثنين الماضي 19 ديسمبر 2016 بصنعاء البرنامج التدريبي " بناء القدرات وصنع التغيير للاحزاب السياسية" والذي تتنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة في إطار برنامج النساء في السياسة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمشاركة 31 قيادي و قيادية يمثلون سبعة أحزاب سياسية يمنية.

 

 

اشارت كافية العفيف منسقة البرنامج ان مرحلة بناء القدرات وصنع التغيير داخل الاحزاب السياسية التي ستستمر حتى نهاية مايو 2017 تشمل سلسة من الدورات تدريبية منها النوع الاجتماعي, الانظمة السياسية, التخطيط ,المناصرة وكسب التأييد و تدريبات اخرى متفرقة .ويتخلل التدريبات تطبيق عملي حيث يقوم اعضاء وعضوات الاحزاب السياسية بالعودة الى احزابهم لدراسة اللوائح والوثائق الداخلية بعين حساسة للنوع الاجتماعي لمعرفة الثغرات الموجودة والخروج بخطة تنفيذية اضافة الى خطة كسب تأييد. واضافت العفيف أن أهمية هذا البرنامج تاتي من منطلق تعزيز النظم وأطر العمل للأحزاب السياسية لدعم الدور القيادي للنساء في المجال السياسي.

 

 

يأتي تنفيذ البرنامج التدريبي و التطبيق العملي ضمن انشطة برنامج النساء في السياسة و الذي يهدف الى إلى تعزيز الدور القيادي للنساء اليمنيات في المشاركة السياسية و يمر بعدة مراحل على مدى عامين منها إقامة لقاءات مع قيادات الأحزاب وتشكيل شبكة النساء في السياسة و انتهاء بإقامة مؤتمر صحفي وأنشطة توعوية تستهدف المجتمع بأهمية مشاركة النساء في السياسة.

 

 

 

يذكر أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة تسعى من خلال تنفيذ البرنامج لخلق نساء قياديات في المجال السياسي. وقد نفذت المؤسسة عدة برامج تهدف إلى تمكين النساء والشباب في المجال الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من المجالات.

 

 

المصدر : الوطن أونلاين 

  • دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    بدأت اليوم في مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء دورة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون وبرعاية من رئيس جامعة صنعاء بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة.

  • جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    أستعرض أكاديميون وسياسيون أهداف وإنجازات ثورة 21 سبتمبر منذ انطلاقتها عام 2014 في ندوة فكرية اليوم بجامعة صنعاء.

  • القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

    القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

     

    تمكن أمن جامعة صنعاء من ضبط أحد المتهمين في عملية اغتيالات استهدفت قيادات واكاديميين في صنعاء .

  • بحضور رئيس الجامعة..  ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

    بحضور رئيس الجامعة.. ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

     

    أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير على أهمية الدور التكاملي بين كافة الكليات والمرافق خاصة في ظل الظروف الأستثنائية التي تعيشها بلادنا.

     

  • جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

    جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

     

    نظمت جامعة صنعاء الثلاثاء (25 يوليو)، ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2017 - 2022 م)، بمشاركة وزارة التعليم العالي، وممثلي وزارات الخدمة المدنية والمالية وهيئات أخرى .

     

    وافتتح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فوزي حمود الصغير، بحضور كلاً من الأستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي.

     

    وأكد الدكتور فوزي الصغير خلال كلمته الافتتاحية على أهمية مثل هذه الورش التي تعمل على تطوير وبناء نهج أكاديمي فعال بما يخدم الكادر الوظيفي ويساعد على النهوض بالعملية التعليمية .

    مشدداً على أهمية التعاون بين كافة الوزارات والهيئات لتفعيل الخطط الأستراتيجية في الجامعات الحكومية بشكل عام وفي جامعة صنعاء بشكل خاص.

    من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب بالتفاعل من جانب رئاسة جامعة صنعاء وبما يفعل العمل التكاملي والتنسيقي بين الجوانب الأكاديمية والأدارية.

    وخلال الورشة التي أدريت من قبل مركز إدارة الأعمال في جامعة صنعاء، تم تقسيم فرق ومجموعات لعمل الخطط بما يتناسب في الجوانب الأكاديمية لجامعة صنعاء.

    حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمناء الكليات وموظفي الإدارات المتخصصة في جامعة صنعاء .

Facebook

Twitter

Top