القيادات الشابة في صنعاء تدشن برنامج "بناء القدرات وصنع التغيير للاحزاب اليمنية"

31 كانون1/ديسمبر 2016

 

بدأ يوم الاثنين الماضي 19 ديسمبر 2016 بصنعاء البرنامج التدريبي " بناء القدرات وصنع التغيير للاحزاب السياسية" والذي تتنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة في إطار برنامج النساء في السياسة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمشاركة 31 قيادي و قيادية يمثلون سبعة أحزاب سياسية يمنية.

 

 

اشارت كافية العفيف منسقة البرنامج ان مرحلة بناء القدرات وصنع التغيير داخل الاحزاب السياسية التي ستستمر حتى نهاية مايو 2017 تشمل سلسة من الدورات تدريبية منها النوع الاجتماعي, الانظمة السياسية, التخطيط ,المناصرة وكسب التأييد و تدريبات اخرى متفرقة .ويتخلل التدريبات تطبيق عملي حيث يقوم اعضاء وعضوات الاحزاب السياسية بالعودة الى احزابهم لدراسة اللوائح والوثائق الداخلية بعين حساسة للنوع الاجتماعي لمعرفة الثغرات الموجودة والخروج بخطة تنفيذية اضافة الى خطة كسب تأييد. واضافت العفيف أن أهمية هذا البرنامج تاتي من منطلق تعزيز النظم وأطر العمل للأحزاب السياسية لدعم الدور القيادي للنساء في المجال السياسي.

 

 

يأتي تنفيذ البرنامج التدريبي و التطبيق العملي ضمن انشطة برنامج النساء في السياسة و الذي يهدف الى إلى تعزيز الدور القيادي للنساء اليمنيات في المشاركة السياسية و يمر بعدة مراحل على مدى عامين منها إقامة لقاءات مع قيادات الأحزاب وتشكيل شبكة النساء في السياسة و انتهاء بإقامة مؤتمر صحفي وأنشطة توعوية تستهدف المجتمع بأهمية مشاركة النساء في السياسة.

 

 

 

يذكر أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة تسعى من خلال تنفيذ البرنامج لخلق نساء قياديات في المجال السياسي. وقد نفذت المؤسسة عدة برامج تهدف إلى تمكين النساء والشباب في المجال الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من المجالات.

 

 

المصدر : الوطن أونلاين 

  • مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    دشنت مبادرة تكاتف اليوم الخميس، في دار الشوكاني لرعاية الأيتام بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية "اسعدهم" بالأشتراك مع امانة العاصمة وبرعاية شركة يمن موبايل.

     

    وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المسرحية والتمثيلية والشعرية، بالأضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان عمار الشيخ مسرحيه وعروض كيوكيشيكاي .

     

    وقالت رنا شوقي احدى اعضاء فريق تكاتف ان الفعالية التي جاءت خلال هذه الظروف لتوفير بعض الأحتياجات للدار بينها مواد غذائية وتوزيع كروت معاينة وعلاج مجاني لمنتسبي الدار قدمت من مجمع اسناني الطبي

     

    وعبرت مبادرة تكاتف عن شكرها لكافة الداعمين وتحملهم المسؤولية الأجتماعية.

     

    واختتمت الفعالية بفقرة بإطلاق بالونات من الاطفال الى السماء راجين فيها ان تعود تلك البالونات حاملة امنياتهم وترجياتهم من الله..

     

    حضر الفعالية الأستاذ محمد الصادق امين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين، و الأستاذ عبدالوهاب الماخذي ممثل شركة يمن موبايل وبحضور الأستاذ عبدالعزيز الورد مدير مكتب المكتب الإعلامي في محافظة صنعاء والأستاذ / محمد عبدالعزيز أبو غانم.

  • انس الخربي : #سحاوق

    انس الخربي : #سحاوق

     

    أحداث ومتغيرات كبيرة شهدها العالم وعصفت به، مكنتنا من الوصول لأدق تفاصيلها بفضل وسائل الاتصال المختلفة -التي لم نصنعها، ولم نستطيع التعامل معها بشكل جيد لليوم- ومكنتنا من التعرف على تفاصيل الحدث ونقلتنا إليه فور وقوعه إن لم تعترض ذلك مشيئة حراس البوابات في الأنظمة الحاكمة للعالم الثالث الذي يعيش في معزل تام عن تلك الطفره العلمية والتكنولوجية نتيجة تمترسهم خلف نظرية المؤمرة العتيقة التي صنعتها مخيالتهم العقيمة.

  • رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

    رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

     

    وجه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي المستمرين في تأدية واجبتهم دون انقطاع خلال الفترة الماضية .

     

     

     

    وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لجامعة صنعاء أن الدكتور فوزي الصغير اصدر توجيهاً لإدارة الأستحقاقات بتجهيز كشوفات لصرف مبالغ للاكاديمين والموظفين والمتعاقدين في الجامعة بحسب جداول المناوبات المقر من مجلس الجامعة.

     

     

    مشيرة إلى أنه سيتم سحب ما سيتم صرفه من المبالغ المحتجزة لدى البنك المركزي في صنعاء.

     

    https://www.facebook.com/su.edu.ye/posts/608662305998470

     

  • جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    احيت جامعة صنعاء اليوم الثلاثاء الذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري والمصلين في جامع بدر والحشوش والذي استهدفتهما أيادي الغدر والخيانة بتفجيرات انتحارية أثناء صلاة الجمعة.

  • رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

Facebook

Twitter

Top