دورة تدريبية خاصة بالدعم النفسي الإجتماعي للأطفال في إب وتعز

31 كانون1/ديسمبر 2016

 

بدأت بمحافظة إب اليوم دورة تدريبية خاصة بالدعم النفسي الإجتماعي والمساحات الصديقة والآمنة للأطفال وأندية الشباب المجتمعية في عدد من مديريات محافظتي إب وتعز .

 

يشارك في الدورة التي ينظمها مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظتين بدعم منظمة اليونيسيف 75 متدربا ومتدربة من الأخصائيين والمشرفين والمنسقين والمثقفين بمديريات السبرة والنادرة والسدة وريف إب والشعر بإب ومديريتي مقبنة وصالة بمحافظة تعز.

ويتلقى المشاركون خلال الدورة التي تستمر ستة أيام مهارات حول طرق ووسائل وأساليب تقديم الدعم النفسي للأطفال أثناء الطوارئ وتثقيف الأطفال والنظراء وأولياء الأمور بمفاهيم حماية الطفولة وحقوق الطفل.

وفي الإفتتاح حث وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل المتدربين على الإستفادة من برنامج الدورة والخروج بحصيلة معرفية تمكنهم من القيام بمهامهم في تقديم الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال للمتضررين جراء العدوان.

وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لتنفيذ هذه البرامج التي تستهدف الأطفال وتسهيل عمل الفرق التي ستعمل في الميدان عقب إختتام الدورة.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بإب نصر البعداني ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بتعز أحمد العليمي إلى أن المشاركين في الدورة سينفذون خلال الفترة يناير حتى نهاية مارس القادم برنامج المساحات الصديقة والآمنة للأطفال في المديريات المستهدفة بالمحافظتين.

وأوضحا أن الدورة تهدف لإيجاد وسائل تساعد الأطفال الذين يتعرضون للأزمات للدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم من خلال التوعية والتثقيف وكذا نشر التوعية المجتمعية بين أوساط أولياء الأمور حول حقوق الطفل وأهميتها.

حضر الإفتتاح منسق منظمة اليونيسيف مجيب سلطان ونائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية بمحافظة إب أحمد راشد ونائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية بتعز عبدالرحمن زيد.

 

المصدر : الوطن أونلاين + متابعات 

  • دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    دورة تدريبية برعاية جامعة صنعاء وبالتعاون مع المفوضية للأمم المتحدة لطلاب كلية الشريعة

    بدأت اليوم في مركز دراسات الهجرة واللاجئين في جامعة صنعاء دورة تدريبية لطلاب كلية الشريعة والقانون وبرعاية من رئيس جامعة صنعاء بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة.

  • جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    جامعة صنعاء تستضيف ندوة 21 سبتمبر الأهداف والانجازات

    أستعرض أكاديميون وسياسيون أهداف وإنجازات ثورة 21 سبتمبر منذ انطلاقتها عام 2014 في ندوة فكرية اليوم بجامعة صنعاء.

  • القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

    القبض على منفذ عمليات إغتيالات لشخصيات أكاديمية في صنعاء

     

    تمكن أمن جامعة صنعاء من ضبط أحد المتهمين في عملية اغتيالات استهدفت قيادات واكاديميين في صنعاء .

  • بحضور رئيس الجامعة..  ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

    بحضور رئيس الجامعة.. ورشة عمل بعنوان التخطيط المالي والأداري في جامعة صنعاء

     

    أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير على أهمية الدور التكاملي بين كافة الكليات والمرافق خاصة في ظل الظروف الأستثنائية التي تعيشها بلادنا.

     

  • جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

    جامعة صنعاء تنظم ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2022م)

     

    نظمت جامعة صنعاء الثلاثاء (25 يوليو)، ورشة العمل الأولى الخاصة بإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة (2017 - 2022 م)، بمشاركة وزارة التعليم العالي، وممثلي وزارات الخدمة المدنية والمالية وهيئات أخرى .

     

    وافتتح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فوزي حمود الصغير، بحضور كلاً من الأستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور عبدالله الشامي نائب وزير التعليم العالي.

     

    وأكد الدكتور فوزي الصغير خلال كلمته الافتتاحية على أهمية مثل هذه الورش التي تعمل على تطوير وبناء نهج أكاديمي فعال بما يخدم الكادر الوظيفي ويساعد على النهوض بالعملية التعليمية .

    مشدداً على أهمية التعاون بين كافة الوزارات والهيئات لتفعيل الخطط الأستراتيجية في الجامعات الحكومية بشكل عام وفي جامعة صنعاء بشكل خاص.

    من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب بالتفاعل من جانب رئاسة جامعة صنعاء وبما يفعل العمل التكاملي والتنسيقي بين الجوانب الأكاديمية والأدارية.

    وخلال الورشة التي أدريت من قبل مركز إدارة الأعمال في جامعة صنعاء، تم تقسيم فرق ومجموعات لعمل الخطط بما يتناسب في الجوانب الأكاديمية لجامعة صنعاء.

    حضر الفعالية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأمناء الكليات وموظفي الإدارات المتخصصة في جامعة صنعاء .

Facebook

Twitter

Top