دورة تدريبية خاصة بالدعم النفسي الإجتماعي للأطفال في إب وتعز

31 كانون1/ديسمبر 2016

 

بدأت بمحافظة إب اليوم دورة تدريبية خاصة بالدعم النفسي الإجتماعي والمساحات الصديقة والآمنة للأطفال وأندية الشباب المجتمعية في عدد من مديريات محافظتي إب وتعز .

 

يشارك في الدورة التي ينظمها مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظتين بدعم منظمة اليونيسيف 75 متدربا ومتدربة من الأخصائيين والمشرفين والمنسقين والمثقفين بمديريات السبرة والنادرة والسدة وريف إب والشعر بإب ومديريتي مقبنة وصالة بمحافظة تعز.

ويتلقى المشاركون خلال الدورة التي تستمر ستة أيام مهارات حول طرق ووسائل وأساليب تقديم الدعم النفسي للأطفال أثناء الطوارئ وتثقيف الأطفال والنظراء وأولياء الأمور بمفاهيم حماية الطفولة وحقوق الطفل.

وفي الإفتتاح حث وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل المتدربين على الإستفادة من برنامج الدورة والخروج بحصيلة معرفية تمكنهم من القيام بمهامهم في تقديم الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال للمتضررين جراء العدوان.

وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لتنفيذ هذه البرامج التي تستهدف الأطفال وتسهيل عمل الفرق التي ستعمل في الميدان عقب إختتام الدورة.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بإب نصر البعداني ومدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بتعز أحمد العليمي إلى أن المشاركين في الدورة سينفذون خلال الفترة يناير حتى نهاية مارس القادم برنامج المساحات الصديقة والآمنة للأطفال في المديريات المستهدفة بالمحافظتين.

وأوضحا أن الدورة تهدف لإيجاد وسائل تساعد الأطفال الذين يتعرضون للأزمات للدعم النفسي للحد من آثار معاناتهم من خلال التوعية والتثقيف وكذا نشر التوعية المجتمعية بين أوساط أولياء الأمور حول حقوق الطفل وأهميتها.

حضر الإفتتاح منسق منظمة اليونيسيف مجيب سلطان ونائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية بمحافظة إب أحمد راشد ونائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية بتعز عبدالرحمن زيد.

 

المصدر : الوطن أونلاين + متابعات 

  • مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    مبادرة تكاتف تنظم فعالية «اسعدهم» في دار الشوكاني بصنعاء

    دشنت مبادرة تكاتف اليوم الخميس، في دار الشوكاني لرعاية الأيتام بالعاصمة اليمنية صنعاء فعالية "اسعدهم" بالأشتراك مع امانة العاصمة وبرعاية شركة يمن موبايل.

     

    وتخللت الفعالية عدد من الفقرات المسرحية والتمثيلية والشعرية، بالأضافة إلى فقرة غنائية قدمها الفنان عمار الشيخ مسرحيه وعروض كيوكيشيكاي .

     

    وقالت رنا شوقي احدى اعضاء فريق تكاتف ان الفعالية التي جاءت خلال هذه الظروف لتوفير بعض الأحتياجات للدار بينها مواد غذائية وتوزيع كروت معاينة وعلاج مجاني لمنتسبي الدار قدمت من مجمع اسناني الطبي

     

    وعبرت مبادرة تكاتف عن شكرها لكافة الداعمين وتحملهم المسؤولية الأجتماعية.

     

    واختتمت الفعالية بفقرة بإطلاق بالونات من الاطفال الى السماء راجين فيها ان تعود تلك البالونات حاملة امنياتهم وترجياتهم من الله..

     

    حضر الفعالية الأستاذ محمد الصادق امين عام المجلس المحلي لمديرية السبعين، و الأستاذ عبدالوهاب الماخذي ممثل شركة يمن موبايل وبحضور الأستاذ عبدالعزيز الورد مدير مكتب المكتب الإعلامي في محافظة صنعاء والأستاذ / محمد عبدالعزيز أبو غانم.

  • انس الخربي : #سحاوق

    انس الخربي : #سحاوق

     

    أحداث ومتغيرات كبيرة شهدها العالم وعصفت به، مكنتنا من الوصول لأدق تفاصيلها بفضل وسائل الاتصال المختلفة -التي لم نصنعها، ولم نستطيع التعامل معها بشكل جيد لليوم- ومكنتنا من التعرف على تفاصيل الحدث ونقلتنا إليه فور وقوعه إن لم تعترض ذلك مشيئة حراس البوابات في الأنظمة الحاكمة للعالم الثالث الذي يعيش في معزل تام عن تلك الطفره العلمية والتكنولوجية نتيجة تمترسهم خلف نظرية المؤمرة العتيقة التي صنعتها مخيالتهم العقيمة.

  • رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

    رئيس جامعة صنعاء يوجه بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي 

     

    وجه رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي حمود الصغير، بصرف مبالغ للكادر الاكاديمي والوظيفي المستمرين في تأدية واجبتهم دون انقطاع خلال الفترة الماضية .

     

     

     

    وبحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لجامعة صنعاء أن الدكتور فوزي الصغير اصدر توجيهاً لإدارة الأستحقاقات بتجهيز كشوفات لصرف مبالغ للاكاديمين والموظفين والمتعاقدين في الجامعة بحسب جداول المناوبات المقر من مجلس الجامعة.

     

     

    مشيرة إلى أنه سيتم سحب ما سيتم صرفه من المبالغ المحتجزة لدى البنك المركزي في صنعاء.

     

    https://www.facebook.com/su.edu.ye/posts/608662305998470

     

  • جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    جامعة صنعاء تقيم فعالية تأبينية في ذكرى استشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري

    احيت جامعة صنعاء اليوم الثلاثاء الذكرى الثانية لإستشهاد الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري والمصلين في جامع بدر والحشوش والذي استهدفتهما أيادي الغدر والخيانة بتفجيرات انتحارية أثناء صلاة الجمعة.

  • رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    رئيس جامعة صنعاء يدشن ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية بكلية الزراعة

    دشن رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير يرافقه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ووزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

Facebook

Twitter

Top